Maximum Internet Cafe

منتدى تقني، ثقافي، رياضي وإجتماعي
 
Maximum Caféالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النواب يقفون دقيقة إجلال وإحترام للصحفي العراقي الزيدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: النواب يقفون دقيقة إجلال وإحترام للصحفي العراقي الزيدي   18/12/2008, 11:08 am



النواب يقفون دقيقة إجلال وإحترام للصحفي العراقي الزيدي




فجر مجلس النواب امس مفاجأة بالوقوف دقيقة ، اجلالا واحتراما للصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الامريكي جورج بوش بالحذاء ، فيما طالب(48 نائبا) المجلس بالتحرك للدفاع عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك الذي صدر بحقه حكم اسرائيلي بالسجن ثلاث سنوات.

وجاءت خطوة النواب بالوقوف احتراما للزيدي استجابة الى دعوة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب تيسير شديفات الذي دعا الى التضامن مع الزيدي كونه وحد الشعب العراقي داعيا الى اصدار بيان يطالب الحكومة بالافراج عنه.

وتعد خطوة مجلس النواب سابقة واول رد فعل اردني (السلطة التشريعية) على الحادثة التي وجدت تثمينا ومديحا نيابيا في جلسة امس التي سيطرت على اجوائها الحادثة ما دفع شديفات الى دعوة النواب للوقوف اجلالا واحتراما للزيدي فيما اعتلى رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية البرلمانية محمود مهيدات منصة المجلس والقى قصيدة شعرية اشادت بالزيدي واعتبرته بطلا.

قصيدة مهيدات قوبلت بتصفيق وثناء لافتين من النواب كما أن الاستجابة لدعوة شديفات عكست المزاج النيابي الاردني لحادثة ضرب بوش بالحذاء ، وطالب النواب شديفات وخليل عطية ومحمود الخرابشة بإصدار بيان باسم المجلس يعبر عن اعتزازه ودعمه للزيدي وتشكيل لجنة برلمانية من النواب المحامين للمساهمة في الدفاع عنه وحض السلطات العراقية على الإفراج الفوري عنه.

وشكلت دعوة شديفات للنواب بالوقوف مفاجاة لعشرات النواب وبدا واضحا حالة الارتباك والتردد التي شهدتها لحظة الوقوف.

ولعل حادثة ضرب الرئيس الامريكي بوش بحذاء الصحفي العراقي منتظر الزيدي نجحت في كسر رتابة الجلسة التي شهدت امساك رئيس المجلس عبدالهادي المجالي بنصابها القانوني الذي ظل على الحافة 57( نائبا) في محطات متعددة من الجلسة.

واستثمر النواب (عبدالكريم الدغمي ، وناجح المومني ، وحمزة منصور ، وخليل عطية ، ومحمود مهيدات ، ومحمود الخرابشة ، وتيسير شديفات) مداخلاتهم في"بند ما يستجد من اعمال "في تثمين خطوة الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الامريكي جورج بوش بالحذاء.

واقترح النائب خليل عطية تاليف لجنة نيابية من المحامين النواب للدفاع عن الزيدي الذي راى عطية بانة رفع راس الامة العربية والاسلامية.

وطالب النائب محمود الخرابشة باطلاق سراح الزيدي والحفاظ على سلامته وعدم التعرض له كما طالب المجلس باصدار بيان لدعم الزيدي.

وشهدت الجلسة ، مطالبة 48 نائبا رئاسة المجلس بالتحرك للدفاع عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عبدالعزيز دويك في المحافل البرلمانية والعربية والدولية وإصدار بيان يعبر عن إجماع البرلمان الأردني ومساندته الدويك في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية.

وانتقد رئيس كتلة نواب الحركة الإسلامية النيابية حمزة منصور رئاسة مجلس النواب لما اعتبره تقصيرا منها تجاه حادث اعتقال نحو40 نائبا عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني منذ مدة طويلة والتجديد اخيرا بالحبس لرئيس المجلس عبدالعزيز دويك.

ورد رئيس المجلس عبدالهادي المجالي بأن نفى ذلك وأكد انه أرسل برقيات ومناشدات لكل برلمانات العالم للتدخل والإفراج عن جميع أعضاء "المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين"وقال: "هذا الذي نستطيع القيام به".

واثار النائب تيسير شديفات موضوع اصدار حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات على الدويك مطالبا المجلس باصدار بيان يندد بخطوة الاتحاد الاوروبي بتعزيز العلاقات مع اسرائيل ومحاكمة دويك .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: النواب يقفون دقيقة إجلال وإحترام للصحفي العراقي الزيدي   26/12/2008, 1:30 am

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النواب يقفون دقيقة إجلال وإحترام للصحفي العراقي الزيدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Maximum Internet Cafe :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسي والإخباري-
انتقل الى: