Maximum Internet Cafe

منتدى تقني، ثقافي، رياضي وإجتماعي
 
Maximum Caféالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النياتروس(NOS) اسئلة عامة وحقائق مهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EviL eYe
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 31
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: النياتروس(NOS) اسئلة عامة وحقائق مهمة   17/12/2008, 9:16 pm

مرحبا يا شباب كيف الحال مناح ولا لع
اليوم جايبلكم موضوع يمكن تستفيدوا منه ويمكن لأ lol!
على كل حال خلينا نبدأ في الموضوع



1- هل يعتبر النايتروس مضيف للقوة؟
نعم, يعتبر النايتروس من مضيفات القوة للمحرك و يندرج في هذا المسمى مع التوربو و السوبرشارجر.

2- لماذا على التفكير بأستعماله؟ حيث أنه يسبب أضرار كبيرة للمحرك؟
أولا, لسهولة تركيبه و عدم الحاجة لوقت كبير للتركيب..... ثانيا يعتبر النايتروس من أرخص قطع التزويد و من أكثرها قابلية للتطوير ( الجت من 50 حصان الى 500+ حصان) ..ثالثا لامكانية تركيبه على اي محرك... و بالنسبه للشق الثاني من السؤال, لا صحة لهذا حيث ان النايتروس يصنف مع التوربو و السوبرشارجر... و لهذا عند التفكير بأي منهم يصح القول العام - كلهم يسببون ضرر في حالة التركيب الخاطئ و الاستعمال الخاطئ فقط- اما عند التركيب السليم و الاستعمال السليم قد تكون المشاكل معدومة.

3- هل هو آمن؟
نعم, في حالة توفر الشروط السابقة, حيث انه من المستحيل أحتراق غاز النايتروس ألا في توفر درجات حرارة كبيرة ( و التي تتوفر في العادة في المحركات فقط), و لكن عند لمسه للجسم قد يسبب تجمد العضو المتأثر مما قد يسبب البتر ( نقطه مهمة تجنب تعريض الجسم للغاز).

4- هل استطيع تركيبه على اي سيارة؟
نعم, ولكن ضمن المنطق و المعقول, و نأتي لمثال هنا و هو محرك 4 سلندر بسعة 2 ليتر, نستطيع تركيب جت 50 حصان على هذا المحرك بدون أي أضافات عليه, و نستطيع تطويرها الى 70 حصان مع اضافه فيول بمب أضافي و تعديل البلاكات و التايمنغ ( في العادة ينصح بأستخدام بلاكات بدرجة بروده اكبر من الوكالة بدرجتين لكل 30 حصان, و تعديل التايمنج ايضا بأنزاله درجتين لكل 30 حصان بعد ال50 حصان الاولى- عند الحاجة لتكبير الجت-) و لكن من الخطر أستعمال كمية أكبر من 100 حصان على هذا المحرك بدون اجراء التعديلات عليه لاستيعاب هذه القوة و هذا المثال ينطبق على التوربو و السوبرشارجر......... و كلما زادت سعة المحرك و عدد أسطواناته استطعنا استخدام كميه اكبر من النايتروس بدون حدوث ضرر على المحرك.

5- ما هي النتائج على المدى البعيد؟
نظرا لأن النايتروس يستعمل فقط متى اراد السائق ( على عكس التوربو و السوبر شارجر) تكون نتائجه اقل ضررا على المحرك... و بالتالي هو اقتصادي اكثر و مشاكله محدوده جدا لعدم استعماله الدائم.

6- هل صحيح ان النايتروس يساعد على تبريد المحرك؟
نعم في الحقيقة, يستعمل النايتروس في العادة كمضيف للقوة و لكن لشدة برودته يساعد في تخفيض درجه حرارة الأنتيك بشكل كبير مما يساعد ايجابا على درجة درجة حراة الهواء الداخل الى المحرك و تقليل درجه حرارة المحرك الى حد ما.... ايضا يساعد النايتروس بشكل كبير في تبريد الهواء الداخل الى المحرك في حالة رشة بشكل مباشر على الانتركولر في السيارات المزودة بالتوربو أو السوبر شارجر مما يساعد على امكانية رفع البوست بدون حصول الديتونيشن.

7- و لكن كيف أستطيع تعبئة السلندر عند أنتهاء النايتروس و هل يكلف الكثير من المال؟
يتعين عليك مراجعة المحلات التي تقوم ببيعه في منطقتك او دولتك... و لكنه يتوفر ايضا في العديد من المصانع في كل انحاء العالم..

8- ماهي فترة الأستعمال قبل اعادة التعبئة؟
ذلك يعتمد كليا على طريقه أستعمالك, في العادة يكفي السلندر المتوسط للقيام بخمسة سباقات في الدراغ ريس الى سبعة......تقل او تزيد على حسب حجم الجت و حجم السلندر.

9- ماذا احتاج للبدء؟
تحتاج الى الكت و هو في العادة يشمل كل شي تحتاجه و يشمل فيول بمب أضافي... و قد تحتاج الى فيول بمب أكبر ولكنه ضروري فقط في حالة كبر حجم الجت.. او أحتياطا لزيادة الامان و ضمان عدم حصول نقص في الوقود.

10- كم هي الفترة التي أستطيع ان استمر في ضغط زر النايتروس؟
ينصح بحوالي 15 ثانية (اكثر من كافيه لاي سباق) و لكنك تستطيع الضغط الى انتهاء السلندر, أيضا يجب التوقف و اعادة الضغط قبل وصول المحرك الى حدوده القصوى (الخط الاحمر) و عند تعشيق السرعات.

11كيف استعمل الغاز؟
الطريقة هي بسيطة جدا:
1- فتح السلندر و تجهيزه ( ببساطة مثل صنبور الماء).
2- تشغيل دينمو البترول ( كهربائيا عن طريق مفتاح يثبت في اي مكان في المقصورة)
3- التحكم ببخ الغاز عن طريق زر مشابه لزر الدينمو يكون في متناول يد السائق او يتم تثبيته قرب رجل السائق او بشبكه مع دواسة الوقود بكل سهولة.
عند الأنتهاء يتم عمل الخطوات السابقة بالعكس ( أقفال سويتش الدينمو و احكام غلق السلندر)



اتمنى تكونوا استفدتوا من الموضوع
يعطيكم العافية

BY EVIL EYE & EVIL DEVIL
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النياتروس(NOS) اسئلة عامة وحقائق مهمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Maximum Internet Cafe :: المنتديات الفنية والرياضية :: منتدى الصور والغرائب-
انتقل الى: